ثلاثة مجمعات مائية جديدة تعزز استقرار تجهيز المياه في الجدول الغربي بكربلاء
كربلاء/ وكالة آزر نيوز الإخبارية/ محمد العبودي
بدعم من الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، دخلت ثلاثة مجمعات مائية جديدة الخدمة الفعلية في مناطق الجدول الغربي، ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2023، ما أسهم في تعزيز استقرار تجهيز المياه وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وجاء تنفيذ المشاريع بتوجيه من محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي، وبإشراف مباشر من مدير مديرية ماء كربلاء المقدسة المهندس محمد فاضل النصراوي، ضمن جهود تطوير البنى التحتية لقطاع الماء ومواكبة الطلب المتزايد على المياه الصالحة للشرب.
وشملت المشاريع مجمع ماء الولاء ومجمع ماء الفرات ومجمع ماء السلسبيل، بطاقة تصميمية تبلغ (500 متر مكعب/ساعة) لكل مجمع، حيث دخلت الخدمة تباعاً خلال عام 2025، وأسهمت في دعم منظومة التجهيز المائي وتحسين استقرار الإمدادات في مناطق الجدول الغربي.
وتعد هذه المجمعات إضافة نوعية لقطاع الماء في كربلاء، لما توفره من طاقات إنتاجية إضافية تسهم في رفع كفاءة التجهيز وتحسين مستوى الخدمة، بما ينسجم مع التوسع العمراني والسكاني الذي تشهده المناطق المستفيدة.